سيارات

أيهما أسهل وأكثر دقة “ركن السيارة” الأمامي أم الخلفي؟

يواجه الكثير من سائقي السيارات حول العالم وخاصة حديثي العقد بالقيادة صعوبة في ركن سياراتهم، سواء في ساحات الانتظار العمومية والأماكن المفتوحة أو في الجراجات الخاصة.

 

ويعتبر ركن السيارة من المهارات الأساسية التي يتدرب عليها السائق، ويتم اختباره فيها عند التقدم لاستخراج رخصة القيادة، كون هذه الحالة تتطلب الانتباه إلى كل ما يحيط بالسيارة في الأمام والخلف.

 

وقال توم فاندر بيلت، خبير قيادة السيارات، إن الذين يعتمدون على ركن سياراتهم بشكل أمامي يعانون من التشتت الذهني، وذلك لأن الكثيرين لا ينتبهون للعربات التي تسير في محيطه لانشغاله بتفادي الاصطدام بالسيارات الأخرى المركونة.

 

وبحسب ما ذكرته شبكة “سكاي نيوز” الإخبارية نقلًا عن موقع فوكس الأمريكي فإن قرابة 300 شخص يلقون مصرعهم فضلًا عن إصابة أكثر من 18 ألف آخرين كل عام جراء أخطاء وحوادث بسبب ركن السيارات بشكل أمامي.

 

وعليه فإن الاعتماد على استخراج السيارة المركونة من مكانها أو ركنها بشكل خلفي أكثر أمانًا وسهولة، حيث يستطيع السائق في هذه الحالة كشف الطريق بوضوح سواء في الأمام أو الخلف.

 

واجتمع خبراء قيادة السيارات أن السائق يستخدم المرايا الجانبية والوسطى بشكل جيد حين يركن سيارته إلى الخلف، كما أنه يضبط المقاسات بشكل أكثر دقة حتى قبل الدخول إلى منطقة ركن السيارة.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي يرى آخرون أن الأمر يتوقف على المهارات الفردية التي تميز سائق عن آخر، مشيرين إلى أن إجبار شخص على تغيير نمط معين في القيادة قد يؤدي إلى نتائج عكسية.(مصراوي)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة