أخبار

حيل تستخدمها المتاجر لجعلك تنفق المزيد من النقود

هل ذهبت في رحلة تسوق في أحد الأيام وأعددت قائمة بالمشتريات، لكنك عدت إلى المنزل محمّلاً بعدد كبير من السلع التي لم تخطط لشرائها؟

تلجأ العديد من المتاجر إلى بعض الحيل ووسائل التسويق، التي تحمل المتسوقين على شراء الكثير من البضائع.

ونشر موقع كيورا استطلاعاً سأل فيه عاملين سابقين في المتاجر، عن الأساليب التي يلجؤون إليها لتسويق البضائع، بحسب ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

أرييل دريفوس، طالب إدارة الأعمال من ساوث كارولينا كشف أن المتاجر تتجنب وضع الساعات في الممرات لتجنب تذكير العملاء بالوقت، في حين أشارت عالمة النفس البريطانية عائشة هينان إلى أن الإضاءة الأكثر إشراقاً حول ممر الفواكه والخضروات تجعلها “مشرقة وصحية”.

وتوضع الضروريات مثل الحليب في الجزء الخلفي من المتجر، لدفع المتسوقين إلى التجول في كامل المتجر قبل الوصول إليها.

وتستخدم المتاجر الموسيقى واللون للتأثير على المزاج، حيث تهدىء الموسيقى البطيئة المتسوقين، في حين يُثير اللون الأصفر الشعور بالجوع.

واعترفت كيمبرلي سوزان، وهي موظفة في الإعلام الاجتماعي البريطاني، بأن صفقات “الجمعة السوداء” لم تكن كبيرة، موضحة أن السلع التي تصل إلى نهاية صلاحيتها أو لم تُبع بشكل جيد، هي وحدها التي تُطرح بأسعار مخفضة.

ومن المثير للاهتمام أن كيمبرلي كشفت أيضاً أن الصيدليات تستغرق وقتاً أطول للتعامل مع طلب الزبائن، لمنحهم الوقت للتجول في المتجر وشراء على منتجات إضافية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة