تكنولوجيا وموبايل

سامسونغ تكشف عن أول هاتف بأربع كاميرات: هذه أبرز مواصفاته وسعره

كشفت شركة سامسونغ الكورية العملاقة عن هاتفها الجديد غالاكسي A9 والذي يضم أول كاميرا خلفية بأربع عدسات في العالم.

وقالت الشركة إن هاتفها الجديد سيحتوي على ذاكرة رام 6 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت، وهو رقم كبير يمكن زيادته أيضًا من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية التي تصل إلى 512 جيجابايت.

كما يتميز الهاتف بمساعده الافتراضي Bixby، وخدمة الدفع Samsung Pay وجهاز تتبع اللياقة البدنية Samsung Health. وسوف يأتي في ثلاثة ألوان مختلفة – الكافيار الأسود، عصير الليمون الأزرق والوردي الزاهي.

ويحتوي الهاتف الجديد على بطارية كبيرة بقدرة 3,800 ملي أمبير/ ساعة، كما يدعم الشحن السريع، وتقنيات الحماية ببصمة الأصبع والتعرف إلى الوجه. لكن الأهم من هذا كله هو الكاميرا الرباعية، حيث أنها ستأتي مع 4 عدسات في الخلف، حيث يحتوي على عدسة واسعة بزاوية 120 وبدقة 8 ميجابكسل مع فتحة غالق f/2.4 في الأعلى، ويقع أسفلها عدسة تكبير x2 بدقة 10 ميجابكسل وبنفس فتحة الغالق، والثالثة هي عدسة الكاميرا الرئيسية بدقة 24 ميجابكسل وفتحة غالق f/1.7 تقدم حساسية عالية للضوء، أما العدسة الرابعة فهي للتركيز وإعطاء عمق للصورة لتتناسب مع صور البورتريه والعزل وستأتي بدقة 5 ميجا بكسل وفتحة غالق f/2.2.

أما في ما يخص سعر الهاتف، فإنه يبدو مرتفعًا بالنسبة لهواتف الفئة المتوسطة المتوافرة في السوق، بالرغم من أن المزايا في هذا الهاتف بعيدًا من الكاميرا أعلى منها، وسيكون السعر نحو 690 دولاراً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة