عمل

كيف تتعامل مع زملاء العمل الغيورين

هل ترى الحسد مكتوبًا على وجه زميلك عندما يقوم مديرك في العمل بتقدير عملك؟ أو لم يلقى تقدمك في العمل صدى جيدًا مع زملائك في العمل؟ حسنًا ، قد لا تكون عضواً محبوب في الوقت الحالي من زملائك وبيئة عملك قد تكون سلبية، ولكن بدلًا من القلق من التعرض للمضايقة والتجاهل من قِبل الآخرين، نقدم لك بعض النصائح البسيطة الذكية لكيفية التعامل مع الموقف.

إتباع الدبلوماسية

قد يبدأ زملاؤك في تجاهلك عن قصد عندما تحظى بتقدير رئيسك في العمل. أنت بحاجة إلى الحفاظ على هدوئك واختيار النهج الدبلوماسي لوقف الوضع من التدهور. حاول أن تكون جزءًا من الفريق وتشارك في المحادثات معهم. حافظ على موقف ودي وعلاقة جيدة مع الجميع.

فكر قبل أن تتكلم

نظرًا لوجود احتمال كبير بأن تكون مركزًا لكل الثرثرة ، فتأكد من الامتناع عن النميمة عن الآخرين. استمع إلى الجميع، وخذ وقتك لمعالجة المعلومات والرد وفقًا لذلك. فأنت لا تعرف أبدًا كيف سيقوم زملاؤك باستخدام ما تقوله ضدك.

الحفاظ على الاتصالات في قالب رسمي

عندما يتعلق الأمر بالعمل ، فمن الجيد توثيق كل شيء. أخبر الجميع أنك تفضل استلام جميع الاتصالات عبر رسائل البريد الإلكتروني وإذا لزم الأمر ، احتفظ بمديرك ضمن دائرة المحادثة.

حاول الابتعاد عن الأنظار مؤقتا

حاول الظهور بشكل أقل خصوصا امام الموظفين الغيورين. إذا كنت تعمل على مشروع ما أو حصلة على مكافأة جيدة أو خطاب تقدير فلا داعي للإعلان عنه للعالم ، وخاصة زملائك. حاول التحكم في الإثارة، ولا تضع الزيت على النار.

وأخيرا تذكر بأن هذه السلوكيات واردة في أي مكان عمل، المهم أن تقوم بعملك بالشكل الصحيح وأن لا تنتظر المكافأة من زملائك في العمل بل من مديرك.

اظهر المزيد