صحة

ماذا يحدث للإنسان عند تناوله الفشار بكميات كبيرة؟

البوشار هو عبارة عن حبوب الذرة الجافة والتي تنفجر من النواة وتنتفخ عندما تتعرض للحرارة، ويرجع سبب الانتفاخ إلى الخاصية التي تتمتع بها نواتها، والتي تتمثل بالقشرة التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء والحشوة المكونة من النشا، فعند تعريضها للحرارة يضغط الماء على القشرة التي تنفجر وتخرج المادة النشوية، وهناك العديد من التقنيات التي يتم استخدامها لتحضير البوشار، فإما يتم استخدام المايكروويف، أو من خلال المقلاة والتي يتم وضع الزيت فيها، أو من خلال الأجهزة الكهربائية التي تحضر البوشار من خلال الهواء الساخن، وقد يضاف إليه الملح فقط، أو السكر والشوكولاتة أو أي منكهات أخرى.

ماذا يحدث للإنسان عند تناوله الفشار بكميات كبيرة؟

1- كشفت الدراسات العلمية عن إحتواء الفشار على كمية لا بأس بها من مضادات الأكسدة وعند تناول كميات كبيرة من الفشار فإن ذلك يعمل علي مقاومة الأمراض وهزيمة خلاياها وتحسن أداء الجهاز المناعي بالجسم.

2- يحتوي الفشار على نسبة عالية جدًا من الحديد وعند تناول كميات كبيرة منه فإن ذلك يعمل في القضاء علي الأنيميا وفقر الدم بجدارة.

3- كما أثبتت أن الفشار يحتوي علي كميات لا بأس بها من الألياف الطبيعية والتي تعد مفيدة جدًا للجهاز الهضمي وعند تناول الفشار بكميات كبيرة فإن ذلك يعمل في التخلص من مشاكل المعدة وأعراضها المزعجة وخصوصا الإمساك فقد أثبتت الدراسات علي قدرة الفشار في القضاء الفعال والفوري علي الإمساك.

4- كشفت الأبحاث على أن تناول الفشار يعمل على ضبط معدل السكر في الدم لذلك يعد الفشار هو الإختيار الأمثل لمرضي السكر حيث يعمل على ضبط معدل السكر في الدم طبيعيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة