صحة

ما هي أكثر الحميات الغذائية غرابة؟

هناك حميات غذائية هدفها انقاص الوزن وهناك حميات غذائية هدفها التجويع لا غير. اليوم سوف نتعرف على اكثرها غرابة.

حمية الأسد

كما يوحي الاسم ، فإن الفكرة وراء هذا النظام الغذائي هي أن تأكل مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع كما تفعل الأسود. حيث يقوم الشخص بالصوم تماما عن تناول الطعام لمدة يوم أو يومين ثم تناول وجبة واحدة كبيرة فقط في الأيام الأخرى.

قد تساعد هذه الحمية على فقدان الوزن، لكنها ستجعلك تشعر بالجوع + الغضب). جرب الصيام المتقطع بدلا من ذلك.

حمية البكتيريا

خطة هذا النظام الغذائي لا تتقيد بالسعرات الحرارية. يركز النظام الغذائي على تناول الأطعمة التي تعزز نمو البكتيريا السليمة في الجهاز الهضمي مثل البروبيوتيك.

لاشك ان تناول اطعمة بروبيوتيك فكرة جيدة ، بصرف النظر عن مساعدتك في إنقاص وزنك ، فقد تعزز أيضًا صحة الشخص بشكل عام.

حمية زن

يتكون نظام زن الغذائي من ثلاثة قواعد رئيسية، ويتبعه الرهبان البوذيون أثناء تدريبهم.

هذه الحمية نباتية، تعتمد على تناول الطعام ثلاث مرات في اليوم ، واستخدام جميع أجزاء الفاكهة / الخضار مع عدم وجود نكهات قوية.

حمية البيض والحلوى

استوحى هذا النظام الغذائي من خلال دراسة أجريت عام 2012 وتعتمد على تناول وجبة إفطار غنية بالكربوهيدرات والبروتين بالإضافة الى قطعة من الحلوى.

ربما تناول شيء حلو يمكن أن يحد من الجوع ولكن الناس قد يسيئون فهم هذا النظام الغذائي ويبدؤون يومهم بوجبة دسمة جدا – وهذا يعني عدد اكبر من السعرات الحرارية التي لا يستطيعون التخلص منها بسهولة.

إن تناول الحلوى في الصباح قد يؤدي أيضًا إلى حدوث انخفاض في نسبة السكر في الدم لاحقا وزيادة كمية الطعام التي يتم التهامها.

حمية النظارة الزرقاء

يسمح لك هذا النظام الغذائي بتناول كل شيء دون أي قيود ولكن من المفترض أن ترتدي نظارات زرقاء أثناء تناول الطعام. ارتداء النظارات الزرقاء يمكن أن يجعل طعامك أقل شهية ، وبالتالي يضمن لك تناول كميات أقل.

حمية كرات القطن

يعتمد هذا النظام الغذائي على تناول كرة قطن  مغموسة في العصير أو السوائل الأخرى كلما شعرت بالجوع. لا تحتوي كرات القطن على سعرات حرارية (من الواضح) ويمكن لمياه الشرب منها أن تجعل المرء يشعر بالاكتفاء وعدم الرغبة في تناول الطعام.

ولكن اتباع هذا النظام يمكن أن يؤدي الى سوء التغذية والامراض وانسداد الأمعاء.

حمية الاميرة النائمة

يعتمد على النوم اذا شعرت بالجوع، واثناء النوم لا يمكنك الاكل اليس كذلك، وهذا يعني خسارة للوزن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة