سيارات

نصائح لقيادة السيارة بأمان عند تساقط الأمطار ونشاط الرياح.. تعرف عليها

تعتبر القيادة خلال هطول الأمطار من أكثر الحالات المزعجة للكثير من السائقين، والتي تتطلب الكثير من الحذر والحرص؛ حفاظاً على سلامة النفس وسلامة الآخرين أيضاً على الطريق.

وحول ذلك الموضوع، يقدم المهندس مازن بكري عساس “المدير العام لشركة غاية للخدمات الأمنية” لموقع “السائقة الأولى” بعض النصائح والإرشادات، التي تساعد السائق أو السائقة على قيادة آمنة خلال المطر، من خلال التالي:

  • التأكد من صلاحية مساحات السيارة الخاصة بالزجاج الأمامي والخلفي إن وجدت، والتأكد من مدى فعاليتها وعملها قبل الخروج بالسيارة صباحاً حتى لو تم الاطلاع على النشرة الجوية، ولم تكن هناك أي بوادر لأمطار محتملة، ومن الأفضل تفقدها بطريقة دورية ومستمرة، وتغييرها أو إصلاحها إذا كانت تالفة أو غير صالحة قبل دخول موسم الأمطار.
  • خلال هطول الأمطار يجب توخي الحذر أثناء القيادة، والحفاظ على سرعات معتدلة وأقل من تلك السرعات التي اعتدت على القيادة بها، وذلك تجنباً لحالات الانزلاق، أو فقدان السيطرة على السيارة؛ بسبب السرعات المرتفعة.
  • عند هطول الأمطار، يجب إغلاق النوافذ، وتشغيل التكييف بدرجة حرارة مناسبة مع درجة الحرارة الخارجية؛ منعاً لتشكل البخار داخل السيارة وانعدام الرؤية.
  • الابتعاد عن أماكن تجمعات مياه الأمطار؛ حفاظاً على السلامة.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة