سياحة وسفر

6 إجراءات ضرورية قبل الانطلاق بأول رحلة خارج البلاد

يحلم الكثيرون بالسفر خارج البلاد، وينتظرون الفرصة المناسبة لذلك، ويختارون الوجهات التي توفر العديد من خيارات التسلية والمتعة.

وعادة ما تكون أول رحلة سفر تجربة لا تنسى، لذلك يجب اتخاذ مجموعة من الإجراءات، التي تضمن ذلك. وفيما يلي مجموعة من هذه الإجراءات، بحسب موقع إليت ديلي:

1- الاتصال بالبنك

من الضروري إبلاغ البنك الذي تتعامل معه أنك تنوي السفر خارج البلاد، حتى تتمكن من سحب أموال عند الحاجة، وتأمين حسابك من المحتالين الذين يمكن أن يستخدموا بياناتك في غيابك.

2- شراء شاحن هاتف دولي

عليك أن تتأكد إذا كان شاحن الهاتف الذي تستخدمه يمكن أن يعمل في البلد الذي تنوي زيارته، وفي حال لم يكن كذلك، يفضل شراء شاحن مناسب، حتى يبقى هاتفك مشحوناً، وتبقى على تواصل مع الأهل والأصدقاء طوال الرحلة.

3- تفقد جواز سفرك

قبل أن تخطط للسفر، يجب عليك التأكد من مدة صلاحية جواز سفرك، فمعظم السفارات لا تقبل جوازات السفر التي تقل مدة صلاحيتها عن 6 أشهر.

4- إجراء فحص طبي

يُنصح أيضاً بإجراء فحص طبي قبل السفر، خاصة وأن معظم شركات التأمين لا تغطي الإصابات والأمراض التي يمكن أن يتعرض لها المسافر خارج البلاد.

5- شراء تأمين للسفر

يغفل الكثيرون عن أهمية الحصول على تأمين للسفر، حيث يمكن أن يتعرض المسافر للعديد من المشاكل خلال السفر، ولا بد من الحصول على تأمين لتغطية أية خسائر.

6- التعرف على عادات وثقافة وجهة السفر

من الضروري أن تحصل على معلومات كافية عن عادات وثقافة ومعتقدات البلاد التي ترغب بالسفر إليها، حتى لا تتعرض للمشاكل عند مخالفة قوانين وعادات هذه البلاد.

اظهر المزيد