سيارات

6 نصائح مهمة لتصبح سائقاً محترفاً

يسعى الملايين من سائقي السيارات حول العالم وراء تحسين قدراتهم على القيادة، ولا يستثنى من ذلك الذين يقودون سياراتهم منذ سنوات طويلة، فالجميع يسعى أن يكون سائقًا محترفًا.

 

والقيادة المحترفة لا ترتبط شرطيًا بالسائقين القادرين على الانطلاق بسرعات عالية ولمسافات طويلة، أو القادرين على التحكم في السيارة أثناء تخطي بعض المواقف الصعبة.

 

ولكن القيادة المحترفة كما يراها خبراء السيارات وينقلها عنهم موقع “supercars” تكمن في 6 نقاط وهي:

 

القيادة عند الضرورة فقط

قد يكون غريبًا أن تكون النصيحة الأولى للوصول إلى الاحترافية في القيادة، هي قيادة السيارة الخاصة في الظروف الضرورية فقط، وفي الواقع فإن غالبية السائقين يقودون سياراتهم في ظروف غير ضرورية، فإذا كنت تريد تحسين مستوى قيادتك وأن تصبح سائقًا محترفًا، فننصحك بالحد من القيادة إلا في الظروف الضرورية للغاية.

 

لا تقد وأنت متعب

جلوس السائق خلف المقود وهو متعب تعد واحدة من أبرز مشاكل الحياة العصرية والتي تتسبب في مئات الحوادث المرورية المميتة سنويًا، وللتغلب على هذه المشكلة يجب التوقف عن قيادة السيارة إلا بعد الحصول على قسط وافر من الراحة.

 

فالسائق المحترف المجهد تتساوى قدرته مع السائق المبتدئ، ولا تسعفه مهاراته وكم الخبرات المتراكمة، حيث أن الإجهاد يبطئ من رد الفعل في الكثير من الأوقات، كما يمكن أن يغلب النوم السائق، لذا تجنب قيادة السيارة وأنت متعب.

 

تجنب السرعة

القيادة بسرعات عالية من الأمور الأكثر خطورة في حياتنا اليومية، حيث تؤدي إلى وقوع الكثير من الحوادث، إذ لا يمكنك توقع ما سيحدث على الطريق، لذا ينصح بخفض سرعة سيارتك لتجنب الحوادث.

 

استعد للحوادث

بالطبع يجب عليك أن تفعل أي شيء لتجنب وقوع حادث على الطريق، ولكن يجب عليك أن تستعد كذلك لأي شيء يمكن أن يحدث لك وأنت على الطريق، فإذا تعرضت لحادث أول شيء تفعله أن تقف ولا تقم بأي حركات فجائية، وقم بفحص نفسك جيدًا وكل من تورط في الحادث معك، وبعد ذلك اتصل بالطوارئ ثم الشرطة.

 

تعرف على قواعد الطريق

هناك بعض الأشخاص الذين لا يعرفون ما الذي تشير إليه العلامات المرورية المتراصة على جانبي الطريق، فإذا كنت تريد تحسين قدرتك على القيادة، يجب عليك معرفة كل قوانين الطريق.

 

انتبه لعاداتك أثناء القيادة

هناك الكثير من الأشخاص الذين يمارسون بعض العادات الخاطئة أثناء القيادة مثل الأكل أو التدخين أو تصفح الهاتف، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بمشاكل خطيرة لهم ومن معهم، لذا ينصح خبراء السيارات بالابتعاد قدر الإمكان عن ممارسة هذه العادات لكي تتجنب المشاكل.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة