سينما وتلفزيون

8 مسلسلات كرتون غير مناسبة للأطفال!

يفقد الكثير من الأباء الاهتمام بما يشاهده الأطفال على قنواتهم المفضلة مثل Cartoon Network و Nickelodeon و MBC3 ويتركونهم فريسة لمحتويات قد تضرهم، فليس كل ما يعرض على هذه القنوات مناسب للأطفال وليست كلها سيئة أيضًا وإذا كنت تظن أن مسلسلات مثل سبونج بوب وجمبول سيئة للأطفال فإليك 8 مسلسلات ما بين غير مناسبة تمامًا للأطفال أو غبية بشكل لا يحتمل.

Dora The Explorer – مغامرات دورا

دورا هي طفلة في السابعة من عمرها لا تملك أي إشراف من الوالدين وتذهب دورا في كل حلقة إلى أماكن قد تكون خطرة أو بعيدة في كل حلقة تسافر دورا إلى أماكن جديدة ولكل حلقة أغنية تتألف من نفس الكلمات تعاد مرارًا وتكرارًا، كما أن الحبكة هي ذاتها في كل مرة. لا يملك مسلسل كدورا أي دور تعليمي حيث أنها في أحد الحلقات تحاول تعليم الأطفال كيفية العد إلى ثمانية واستغرق هذا المقطع حاول ١٦ ثانية من حلقة مدتها ٢٣ دقيقة هذا بالإضافة إلى عدم وجود شخصياتحقيقية للأبطال لذا فمن المستحيل أن يتعلم الأطفال شيئًا من خلال تصرفات دورا التي تبدو دائمًا مندفعة وغبية إلى حد كبير.

Teletubbies – تيليتابيز

صنع مسلسل تليتابيز خصيصًا للأطفال من سن سنة ونصف ويكمن هنا خطورة الأمر حيث أن العديد من الأبحاث والمتخصصين ينصحون أن لا يسمح الوالدين للأطفال تحت سن سنتين من مشاهدة التلفاز فالأطفال في هذا السن يرون التلفاز كمجموعة من الألوان المتداخلة والمربكة وهذا ينطبق أيضًا على معظم الأجهزة الإلكترونية. أما بالنسبة للمسلسل فقد حاول صانعوه أن يسوقوه على أنه تعليمي للأطفال الصغار لكنهم يعجزون عن تقديم أي أدلة بخصوص هذا المحتوى التعليمي المدعى بالإضافة لكون الشخصيات لا تتكلم لغة طبيعية وأن المشاهد دائمًا مكررة في كل حلقة.

Supernoobs – الأبطال المبتدئون

يعرض هذا المسلسل الكرتوني على قناة CN لكنه وسط العديد من المسلسلات الأخرى الجيدة على القناة يفتقر إلى العديد من العوامل من بينها التصميم الفني الذي يبدو غير متقن أما بالنسبة لشخصيات الأبطال فهي مكتوبة بشكل سيء اعتمادًا على الصور النمطية للأطفال وهي أيضًا غير واضحة أو موجودة من الأساس وعلى الرغم من كونهم أصدقاء فهم يفتقدون تمامًا للعمل الجماعي. النكات مكررة وليست ذكية ومشاهد الأكشن لا تعطي أي نوع من الإثارة أو التشويق. يبدو واضحًا أن هذا المسلسل يحاول بشكل مبالغ فيه أن يكون ذكي ويفشل في ذلك. لا يقدم هذا المسلسل أي قيمة تعليمية للأطفال بالإضافة لكونه غبي وغير ممتع على الإطلاق.

Teen Titans Go! – أبطال التايتنز انطلقوا!

يعتبر أبطال التايتنز إنطلقوا! مجرد مسلسل لحشو الوقت على قناة CN فقد قاموا بأقل جهد ممكن وصنعوه من تيمات مكررة وحلقات مكتوبة بشكل سيء من أجل ملء الوقت وإعطاء مسلسلات أخرى مزيدًا من الحرية الإبداعية وكبديل لعرض بعض الأعمال الجيدة الأخرى مثل Steven Universe التي تتطلب متابعتها معرفة مسبقة بالمسلسل وخلفية الشخصيات والقصة على عكس أبطال التايتنز الذي يعتمد على قصة بسيطة ويسهل متابعتها.

Uncle Grandpa – العم جدو

يعرض هذا المسلسل على قناة CN العربية وهو أحد أسوأ ما أنتجته القناة على الإطلاق حيث أن الشخصيات غبية جدًا وحمقاء بالأخص شخصية البطل ولا يملك المسلسل أي رؤية فنية أو رسوم جيدة ولا يخلو أيضًا من العديد من اللقطات المقززة بشكل كبير ولا يشجع هذا المسلسل على أي سلوك جيد من أي نوع وإذا جربت أن تشاهد حلقة منه فعلى الأرجح أنك ستشعر بإحساس سلبي وغريب وملل شديد، وتظهر محاولات كاتبي العم جدو الفاشلة بشكل مبالغ فيه بأن يكونوا مضحكين.

Sanjay and Craig – سانجاي وكريغ

يعتبر هذا المسلسل غير مناسب للعمر المستهدف حيث يعرض بشكل متكرر صور غير مناسبة تمامًا للأطفال وذات طابع جنسي ويحرض على عدم احترام الجنس الآخر وتعاد هذه اللقطات مرارًا وتكرارًا. المسلسل هو عبارة عن كتلة مربكة من الفوضى غير المفهومة من البداية إلى النهاية والقصة غبية إلى حد كبير حيث يقرر أحد الأطفال تربية حيوان أليف ويقرر أنه سيربي “ثعبان” ما هو الهدف أو المثير أو المفيد من هذا المسلسل الذي وعلى الرغم من رسم مصمم الشخصيات لمسلسل جيد آخر يدعى Bob’s Burger إلا أن المستوى الفني للرسوم المتحركة بهذا المسلسل سيئ جدًا.

Breadwinners – عاملا الخبز

يحكي المسلسل عن بطتين يقومون بتوزيع الخبز ولأول وهلة لن تستطيع تمييز كيف تكون هذه رسمة لبط وبشكل عام فإن مستوى الرسوم المتحركة بهذا المسلسل سيئ للغاية هذا بالإضافة للكثير من النكات غير المناسبة للأطفال أو الغير المضحكة على الإطلاق والنتيجة مسلسل فوضوي لا يملك أي نقاط قوة تذكر فالقصة غريبة وغير محبوكة والأبطال لا يملكون شخصيات من الأساس وحتى مواضيع الحلقات مسروقة من مسلسلات كسبونج بوب، والخلاصة لا تدع أطفالك يشاهدوه ولا تشاهده أنت أيضًا فهو غير مناسب للعرض لأي سن كان.

Fanboy and Chum Chum – فان بوي وتشام تشام

يعرض هذا المسلسل على قناة Nickelodeon وهو أحد أكثر المسلسلات المقززة الغير مناسبة للأطفال حيث تقتصر النكات فيه على عادات مقرفة قد تجد طفلك يكررها وهو أيضًا أحد أسوأ المسلسلات في القائمة من حيث جودة الرسوم والقصة حتى أسماء الشخصيات غبية والأبطال مزعجون لدرجة كبيرة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة